16 ديسمبر 2021

اختراق حساب السوشيال

اختراق حساب السوشيال : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته خالتي مشهوره ب الانستقرام وقبل يومين تهكر حسابها وما قدرنا نرجعه لا من الباسوررد او الايميل او رقم الجوال غيرها الهكر كلها

الجواب

يعتبر الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني، أو الدخول إلى موقع إلكتروني لتغيير تصاميم هذا الموقع، أو إتلافه، أو تعديله، أو شغل عنوانه من الجرائم المعلوماتية التي نص نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية على تجريمها، فعلى المتضرر التقدم بدعوى في المحكمة الجزائية للنظر فيها. وقد نصت المادة الثالثة من النظام على أن عاقب مرتكبها بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين،

اختراق حساب السوشيال
اختراق حساب السوشيال

تنويه

تنوه المدونة إلى أن النماذج الواردة بها للصيغ القانونية للعقود ما هي إلا نماذج استرشادية ولا تتضمن كافة البنود اللازم توافرها عند التعاقد .

وذلك لاختلاف طبيعة ووضع كل تعاقد الامر الذي يؤدي إلى اختلاف وتنوع الشروط والالتزامات الواجب ادراجها في كل عقد عن مثيله ، وبالتالي فإن استخدام نماذج الصيغ القانونية للعقود الواردة بها ليس كافيا في حد ذاته للحفاظ على حقوقهم .

أقرأ أيضا : اين يتم تسجيل العلامة التجارية

لذا فالمدونة تنبه على متصفحيها بكونها غير مسئولة في حالة حدوث أية اضرار نتيجة استخدام الصيغ الواردة بها لعدم إلمامهم بما ترتبه تلك العقود من حقوق والتزامات على عاتقهم .

وعليه وحرصا منها ودرءاً لحدوث أية اضرار بمصالحهم فإنها تنبه بضرورة الرجوع إلى المختصين من رجال القانون والمحامون أيضاً .

طلب استشارة قانونية

شارك على لينكدان

التعليقات

لا توجد تعليقات اختراق حساب السوشيال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انظر أيضا هذا

عقد توزيع منتجات حصري

عقد توزيع منتجات حصري