عقد توزيع حصري
23 مارس 2022

عقد تنفيذ اعمال بناء

عقد تنفيذ اعمال بناء

عقد تنفيذ اعمال بناء : الجميع في وقتنا الراهن يحتاج الي محامي و استشارات قانونية للحفاظ علي حقوقهم و مصالحهم الخاصة و تقديم النصح او المشاورة القانونية في كافية مجالات القانون حتي لا تتعرض حقوقهم و ممتلكاتهم للخسائر المادية او المعنوية بسبب وجود ثغرة قانونية قد يستغلها البعض . عقد تنفيذ اعمال بناء

يعد مكتب السلامة للمحاماة احد أفضل المكاتب الرائدة في مجال المحاماة و الاستشارات القانونية و حماية الملكية الفكرية لعملائنا , حيث تأسس مكتبنا عام 2008 م في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية , كما يتميز مكتب السلامة للمحاماة انه معتمد من وزارة العدل و علي تواصل مباشر و يومي مع الجهات الحكومية و القضائية لتقديم كافة الاحتياجات و الحلول القانونية لعملائنا الكرام . 

عقد المقاولات او تنفيذ اعمال البناء هو عقد يتعهد من خلاله احد الطرفين ان يؤدي عملا او بناء مقابل مبلغ معين من المال و هو ما يسمي بعقد المقاولات . عقد تنفيذ اعمال بناء

عقد تنفيذ اعمال بناء
عقد تنفيذ اعمال بناء

يعتبر العقد عقود المقاولات ذو طبيعة خاصة حيث أنه يعتمد بالأساس على اعتبارات فنية لذا من الأهمية بمكان العناية بصياغة مواصفات الأعمال الهندسية لتعطى في النهاية المشروع المطلوب على أكمل صورة مطلوبة و من جهة أخرى فأن معظم المشاريع الإنشائية يتم تنفيذها بواسطة متخصصين . عقد تنفيذ اعمال بناء

يطلق عليهم مقاولا البناء و علية فأن مالك المشروع يقوم بعقد اتفاق مع المقاول ليتم تنفيذ المشروع طبقا للمواصفات و الرسومات المحددة و هو ما يطلق علية بعقد تنفيذ الاعمال , لذلك عند انشاء عقد يجب الاستعانة بمحامي ذو خبره عالية لحماية حقوقك . عقد تنفيذ اعمال بناء

عقد تنفيذ مقاولات

يقدم لكم مكتب السلامة للمحاماة افضل المحامين في صياغة العقود و حماية حقوقك نتيجة لكثرة المعاملات القانونية سوآءا التجارية أو المدنية أو الدولية التي ينتج عنها عديد من الالتزامات ظهرت الحاجة لمحامون العقود ليساعدوك في الحفاظ علي حقوقك كما تختلف العقود القانونية بحسب طبيعتها أو نوعها أو الهدف منها ولكنها تشترك في مسؤولية الإلزام بين الأفراد والمؤسسات العامة و الخاصة . عقد تنفيذ اعمال بناء

عقد تنفيذ اعمال بناء
عقد تنفيذ اعمال بناء

يقدم لك محامين مكتب السلامة للمحاماة : حسن صياغة العقود و دراستها و تدقيقها و مراجعتها عبر محامو العقود هو الطريق القانوني الذي به تضمن حفظ الحقوق بين المتعاقدين من خلال توثيق العقد و توثيق العقد لا ينافي الثقة بل يعتبر ضمانة عند نشوء أي خلاف محتمل بين أطراف العقد .

و العقد هو وثيقة اتفاق مكتوبة بين كلا طرفين التعاقد لتنفيذ مشروع محدد و معين و هما صاحب العمل (جهة التعاقد) ويرمز له عادة في عقود المقاولات بالطرف الأول / المقاول او الشركة المنفذة يرمز له في عقود المقاولات بالطرف الثاني و على ذلك فأن العقد يوضح فيه حقوق و التزامات كل طرف تجاه الآخر .

وعند كتابة العقد يتم الاتفاق علي شروط محدده حيث ان هذا المستند يجسد الاتفاق بين كلا الطرفين و يتم التوقيع علية من جهة التعاقد و المقاول  كما يتضمن أيضا بعض الشهود و يذكر فيه عادة اسم المشروع و قيمته المالية و اسما طرفي الاتفاق و ممثليهما .

بنود عقد البناء

يتضمن عقود البناء العديد من المستندات بخلاف جزء العقد الموقع بما في ذلك رسومات العقد و المواصفات و الشروط السائدة للعقد هذه مستندات طويلة يتجاهلها معظم أطراف العقد بالتفصيل .

كما ان عقود البناء هي اتفاقيات ملزمة قانونيا بين الطرفين و التي توضح بالتفصيل ما سيتم القيام به و مقدار التكلفة و لا يعد العقد ضروريًا إذا اتفق الطرفان على كل شيء مقدمًا و لكن يمكن أن يساعد في تجنب سوء الفهم لاحقًا في العملية و من اهم البنود …. :

عقد تنفيذ اعمال بناء
عقد تنفيذ اعمال بناء

1 – يلتزم الطرف الثاني بالتعليمات المكتوبة للمكتب الاستشاري و يتبع تعليماته و يتحمل أي خلل أو خطأ ناتج عن التأخير أو الأخطاء الفنية من العمل اليدوي والمواد .

2 – نطاق العمل هو أول شيء يجب عليك التحقق منه قبل توقيع العقد حيث يتم تعريف نطاق العمل على أنه مرفق بالمستند الموقع لذلك يجب عليك قراءة النطاق المحدد بعناية و التأكد من أنه النطاق الذي عرضت فيه سعر العطاء أو العرض . للتواصل معنا عن طريق تويتر , يوتيوب , لينكدين .

3 – يجب على المقاول رش المبني كل صباح و مساء طوال فترة البناء و الذي يشمل أيضا صف من الطوب و لن يكتمل العمل بدون هذا الشرط للوصول الي جودة عالية من البناء وتجنب أي مشاكل بناء قد تحدث .

4 – يجب على الطرف الثاني ملء نموذج طلب المواد بدقة و بشكل معتدل و عدم ترك أي مساحة زائدة و الحفاظ عليها من التلف كما لا يحق للطرف الثاني سحب أي مواد من موقع المشروع دون علم المالك .

5 – شروط الدفع ضرورية لأي مشروع بناء من أجل إدارة التدفق النقدي كمقاول من الضروري بالنسبة لك تسليم المشروع في حدود الميزانية حيث يتم تقديم دفعة مقدمة و الباقي بعد تنفيذ البناء .

6 – مدة المشروع هي مؤشر مهم آخر للتحقق في أي اتفاقية مشروع بناء حيث يجب عليك التحقق من تاريخ الانتهاء المتوقع للمشروع بما في ذلك تاريخ بدء المشروع حيت لا بطبق أي غرامات مدة .

مبلغ العقد هو الشيء المهم التالي للتحقق من عقدك و التأكد من عدم وجود أخطاء في المجموع في معظم الأحيان يختلف مبلغ عرض البناء و المبلغ المتفق عليه بعد المفاوضات .

أقرأ أيضا : عقد تقديم خدمات

شارك على لينكدان

التعليقات

لا توجد تعليقات عقد تنفيذ اعمال بناء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انظر أيضا هذا

استشارة اغلاق المحلات