اتفاقية توزيع منتجات
12 مارس 2022

خدمات تسجيل العقود

خدمات تسجيل العقود : مكتب السلامة للمحاماة احد أفضل المكاتب الرائدة في مجال المحاماة و الاستشارات القانونية و حماية الملكية الفكرية لعملائنا . خدمات تسجيل العقود

حيث تأسس مكتبنا عام 2008 م في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية , و اهم ما يميز مكتب السلامة للمحاماة انه معتمد من وزارة العدل و علي تواصل مباشر و يومي مع الجهات الحكومية و القضائية لتقديم كافة الاحتياجات و الحلول القانونية لعملائنا الكرام .

عقد العمل او العقود بصفه عامه هو العقد الذي يتم من خلاله برم اتفاق واضح بين كل من صاحب العمل و الموظف او الخادم المراد او اتفاق بين شخصين مقابل عمل متبادل , بحيث يضم هذا العقد الحقوق الخاصة لكلا الطرفين و المسؤوليات أو الواجبات و الالتزامات الواقعة عليهم .

وعند ابرام ذلك العقد في اغلب الأحوال تحتاج الي محامي ذو خبرة عالية بجانبك حتي ينهي لك إجراءات التسجيل بالشكل الصحيح و يحافظ علي حقوقك القانونية ضد أي تعامل ضار للمنشأة الخاصة بك . خدمات تسجيل العقود

خدمات تسجيل العقود
خدمات تسجيل العقود

تعد العقود من أهم مصادر الالتزام في التعاملات اليومية بين أفراد المجتمع فيما بينهم حيث أن الفرد في حياته اليومية يبرم العديد من العقود للحفاظ علي حقوقه القانونية و منع الغش او التضليل و حماية مصالحه القانونية لذلك دائما ما يبحث الفرد علي محامي للحصول علي استشارات قانونية و توثيق العقود . خدمات تسجيل العقود

خدمة توثيق عقود الايجار

يعمل نظام العمل السعودي طبقاً لقواعد محددة و واضحة لضمان حقوق كلاً من المالك و المؤجر و تعد عقود الايجار باختلاف أنواعها منظمة للعلاقة بين الطرفين المالك و المؤجر حيث تصبح الشروط المتفق عليها ملزمة لطرفي التعاقد شريطة بحيث لا تخالف أحكام نظام العمل السعودي و بشكل عام تعتبر عقود العمل من أهم الركائز الأساسية في تنظيم عملية التوظيف كما تضمن حقوق كلا الطرفين .

هنا في مكتب السلامة للمحاماة نقدم لكم نخبه عالية من المحامين ذو خبره كبيره في توثيق عقود الايجار و الحفاظ عليها و حماية حقوقك القانونية و تقيد افضل استشارات لحماية حقوقك , حيث يعد التوثيق بصفة عامة أمرا بالغ الأهمية في مختلف مجالات الحياة اليومية وله أصل في القرآن الكريم حيث يقول عز وجل : خدمات توثيق العقود

( “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُبْ بَيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلَا يَأْبَ كَاتِبٌ أَن يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللَّهُ ۚ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلَا يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئًا” ) .

خدمات تسجيل العقود
خدمات تسجيل العقود

توثيق العقود يعني التسجيل لدى الجهات المعنية للحصول على معلومات و بيانات ثابتة و غير قابلة للإنكار أو الطعن في معناها الأصلي مع ضمان حجيتها أمام القانون .

فبالرغم من أهمية العقود في حياتنا إلا أن غالبية الخلافات التي تنشأ بين الأفراد تكون نتيجة إهمالهم أو جهلهم بالجوانب القانونية لحماية حقوقهم في التعاملات بين بعضهم البعض و إغفالهم في ذكر الجوانب المهمة من العقد سواء كان ذلك بعدم تعيين الالتزامات التي تحكم نشاطهم أو عدم توثيق طبيعة العمل الذي بينهم .

خدمة توثيق عقود توزيع

تعرف أغلب القوانين و التشريعات العقد على أنه هو ارتباط الإيجاب بالقبول و توافق أطراف العقد على وجه يثبت أثره في المعقود عليه و يعرف كذلك على أنه ارتباط الإيجاب الصادر من أحد المتعاقدين بقبول الآخر و توافق كلا الطرفين و أليك اهم اركان توثيق العقود ….. :

خدمات تسجيل العقود
خدمات تسجيل العقود

التراضي : حيث ذُكر أن العقد يعدّ تلاقي القَبول مع الإيجاب، أي توافق الإرادتَيْن، ويجب أن يكون هذا الرضى صحيحًا بحيث يكون صادرًا عن متعاقدين بالغين سن الرشد .

المحل : يقع كلا طرفين العقد محل التزام ففي عقد البيع يكون التزام البائع نقل ملكية المبيع إلى المشتري و تسلميه له أما التزام المشتري يكون الثمن الذي يدفعه للبائع و تسجيل الثمن المدفوع .

السبب : هو وثيق الصلة بالإرادة لذا لا يتصور أن تتحرك الإرادة دون أن يكون هنالك سبب ما ويقصد بالسبب هو الواقعة القانونية التي أنشأت الالتزام و يترتب على عدم مشروعية السبب بطلان العقد كبطلان عقد الإيجار لعدم مشروعية السبب .

يمكنك التواصل معنا أيضا عن طريق تويتر , يوتيوب , لينكدين .

شارك على لينكدان

التعليقات

لا توجد تعليقات خدمات تسجيل العقود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.